ننشر بالصور والخطوات كيفية تسجيل الشكاوى عبر تطبيق الحكومة الجديد «إيجابي»

تطبيق ايجابي أطلقت الحكومة المصرية تطبيقاً جديداً عبر الهواتف المحمولة، ويسمى بتطبيق «إيجابي»، والهدف منه التسهيل على المواطنين في تسجيل الشكاوى المختلفة، وتدوين الملاحظات، وذلك من خلال تفعيل آلية رصد المواطنين للمشكلات المختلفة.
ويساعد التطبيق على:
  • تقييم آداء الحكومة، وذلك من خلال رصد قضايا الشارع في العديد من المجالات مثل “الصحة، المواصلات، مياه الشرب والصرف الصحي، الكهرباء، الطرق، وغيرها”.طبيق ايجابي
  • رصد الأحداث.
  • مشاركة الصور.
  • تحديد الموقع الجغرافي من خلال استخدام الـGPS، وذلك لتحديد مواقع الحدث.طبيق ايجابي
ويتيح طبيق ايجابي للمستخدم إمكانية الإبلاغ عن أي مشكلة، وذلك من خلال بوابة الشكاوى الحكومية، والتي تعتمد في عملها على تسليم الشكاوى ودراستها والتعامل معها بكفاءة وفاعلية.
طبيق ايجابي ويحتوي التطبيق الحكومي الجديد على بوابة معلومات مصر، والتي تتيح للمستخدم معرفة أحدث الأخبار الرسمية الصادرة عن الجهات الحكومية، ويتضمن التطبيق على العديد من الخدمات الأخرى مثل “أدلة الاتصال الخاصة بالجهات والهيئات الحكومية، وأرقام الطوارئ مثل النجدة والإسعاف والإطفاء”.
طبيق ايجابي، قامت الحكومة المصرية بإطلاق تطبيق جديدة للهواتف الذكية تحت مسمى “تطبيق إيجابي”، ويهدف هذا التطبيق إلى مساعدة المواطنين في التقدم بعدد من الشكاوي المختلفة التي تقابلهم في حياتهم اليومية ويعانون منها كثيرا مثل:”غلاء الأسعار، جشع التجار، البطالة،…..”، وذلك حتى يقوم المواطن برصد المشاكل المختلفة وتقديمها للحكومة من أجل العمل على حلها بشكل نهائي.

تطبيق إيجابي 2016

ويساعد تطبيق إيجابي المواطنين على ما يلي:
  1. تقييم أداء الحكومة في عدة مجالات، مثل:”الصحة، المياه، المواصلات، الطرق، الكهرباء،…..”.
  2. رصد الأحداث الهامة ومشاركة الصور.
  3. إمكانية تحديد الموقع الجغرافي من خلال الـGPS.تطبيق إيجابي
تطبيق إيجابي كما يمكن للمواطن من خلال تطبيق إيجابي الإبلاغ عن أي مشكلة وذلك من خلال بوابة الشكاوى الحكومية والتي تتسلم الشكوى وتدرسها بعناية من أجل التخلص منها نهائيا، كما يوجد بهذا التطبيق “بواية معلومات مصر”، والتي تمكنك من معرفة أحدث الأخبار الرسمية الصادرة عن الجهات الحكومية، كما أن به عدد من الخدمات الأخرى مثل أرقام الطوارئ.تطبيق إيجابي
ويمكنك تقديم الشكاوى عبر استخدام تطبيق إيجابي من خلال الضغط على”بوابة الشكاوى الحكومية” وتدوين شكوتك.تطبيق إيجابي

0 التعليقات:

إرسال تعليق