وسائل إعلام تركية تكشف عن هوية «مولود آلطنطاش» قاتل السفير الروسي في تركيا

قاتل السفير الروسي بتركيا، تعرض السفير الروسي "أنديرية كارلوف" مساء اليوم الإثنين الموافق التاسع عشر من ديسمبر، لإطلاق نار خلال إلقاءه كلمة في معرض الفنون بالعاصمة التركية أنقرة، بحيث تم إطلاق 8 أعيرة نارية استهدفته، فلقي حدفه على الفور بعد التقاطه لأنفاسه الأخيرة في مقر الحادث، وبعد مقتل السفير الروسي في تركيا، اتجهت أنظار العالم أجمع لمعرفة هوية القاتل.
ومما أثار جدلاً واسعاً في حادث مقتل السفير الروسي بأنقرة، الكلمات التي ألقاها قاتل السفير الروسي خلال إطلاقه النار على الضحية، وعلى الفور خرجت وسائل إعلام تركية على رأسها "تي ار تي" لتكشف هوية قاتل السفير الروسيي "كارلوف".

قاتل السفير الروسي بتركيا

وتبين بأن قاتل السفير الروسي هو ضابط شرطة تركي الجنسية يدعى "مولود آلطنطاش"، يبلغ من العمر 22 عاماً، استهدف السفير الروسي كرسالة قوية وجهها لروسيا رداً على المجازر التي أودت بحيا المئات من السوريين في حلبب مؤخراً.
هذا وأفادت ذات المصادر بأن قاتل السفير الروسي أسفر أيضاً عن إصابة 3 آخرين، وبعد تنفيذ العملية، تم تبادل إطلاق الأعيرة النارية بين منفذ العملية والشرطة التركية، ونتج عن الاشتباك مقتل الأول على أيدي قوات الأمن التركية، هذاا ويذكر بأن قاتل السفير الروسي كان يصرخ خلال تنفيذه هذه العملية قائلاً: "هذا جزاء القتلة في حلب".
وعلى صعيد آخر كان من المنتظر إجراء اجتماعاً يضم كلاً من وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران في موسوكو غداً الثلاثاء لمناقشة الوضع الراهن في مدينة حلب السورية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق