موعد أجازة رأس السنة الهجرية ومدتها : عدد أيام أجازة راس السنة الهجرية وموعدها

ننشر لكم موعد اجازة رأس السنة الهجرية ، ينشر مصر 365 موعد أجازة رأس السنة الهجرية 2016 لبداية العام الهجري الجديد 1438 ، إذا كنت تبحث عن موعد عطلة رأس السنة الهجرية 2016 ، قم بقراءة المقالة ، وكل عام وأنتم بخير متابعي مصر 365.
يتسائل الكثيرون متى يوم اجازة راس السنة الميلادية لعام 2016  في مصر و المملكة العربية السعودية والامارات و دولة الكويت لذلك قمنا بنشر هذا المقال لنقدم لكم موعد اجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 1438.
موعد اجازة رأس السنة الهجرية سيكون خلال الأسبوع القادم، وكما اعتدنا في مصر فايف، نقدم لكم متابعة كاملة لموعد اجازة السنة الجديدة وعدد أيام العطلة الرسمية في مصر والسعودية والكويت وجميع الدول العربية، وذلك في كل من المدارس والعاملين في القطاع الحكومي والخاص في جميع مؤسسات الدولة.
موعد اجازة رأس السنة الهجرية من المتوقع أن تبدأ السنة القمرية الجديدة في مصر في يوم الأحد الموافق 2 أكتوبر، وذلك بعد أن يكتمل شهر ذي الحجة 30 يومًا، كما من المتوقع أن يظهر هلال شهر محرم يوم السبت وبذلك يُصبح يوم السبت الموافق 1 أكتوبر، وذلك حسب فتوى دار الإفتاء ومعهد البحوث الفلكية، والذي من المقرر صدوره خلال نهاية هذا الأسبوع.
موعد اجازة رأس السنة الهجرية 2016م – 1438هـ
اعتادت الحكومات في الدول العربية على منح الطلاب في المدارس والموظفين بالدولة اجازة رسمية احتفالًا بهذه المناسبة الإسلامية، ومن المتوقع أن تُصدر مصر قرارًا بمنح عطلة رسمية مدتها يوم -السبت أو الأحد حسب الفتوى المنتظرة-. موعد اجازة رأس السنة الهجرية
موعد اجازة رأس السنة الهجرية انتشرت شائعات على بعض المواقع الإخبارية تُفيد بأنه من المقرر منح 4 أيام عطلة للموظفين في مصر بمناسبة موعد رأس السنة الهجرية 1438/2016، ولكن هذا القرار خالٍ من الصحة ولم يتم إصدار قرار من الدولة بهذا الأمر، والسبب في انتشار هذه الشائعة هو أن الكويت قامت بالعام الماضي بمنح 4 أيام اجازة (الأربعاء للإحتفال والخميس راحة والجمعة والسبت أيام اجازة مُعتادة).
موعد اجازة رأس السنة الهجرية  كل عام والأمة الإسلامية بألف خير ، أيام قليلة وينتهي شهر ذي الحجة الذي يعد آخر شهور السنة الهجرية وبعد نهايتة يبدأ عام هجري جديد ، ندعو الله أن يكون العام الهجري القادم أجمل بإذن الله في طاعته .
موعد اجازة رأس السنة الهجرية قررت هيئة البحوث الفلكية أن يكون الموعد المحدد لرأس السنة الهجرية يوم 2 أكتوبر عام 2016 ، يوافق يوم الأحد من أيام الأسبوع ، لذلك يتوقع المصريون 3 أيام اجازة ( الجمعة والسبت والأحد ) من العمل الحكومي.
 موعد اجازة رأس السنة الهجرية

0 التعليقات:

إرسال تعليق