موعد اجازة عيد الاضحي 2016 موعد غرة ذي الحجة 1437 ووقفة عرفات فى السعودية

 موعد عيد الاضحي 2016،  تعلن المحكمة السعودية اليوم الخميس رؤية هلال شهر ذي الحجة حيث يتحدد موعد وقفة عرفات وعيد الأضحي المبارك بموعد بداية شهر ذي الحجة، وناشدت المحكمة العليا السعودية من يتحري رؤية هلال ذي الحجة إبلاغ المحكمة بشهادته، هذا وتواصل المحاكم المنتشرة فى أنحاء المملكة بإستخدام المناظير والعين المجردة رؤية هلال ذي الحجة.
 موعد عيد الاضحي 2016 لاتزال المحكمة العليا في السعودية تتحرى شهادات الشهود عن رؤية هلال شهر ذي الحجة، واكدت بعض المصادر التي نتواصل معها أن بيانها الرسمي قد يـتأخر وبمجرد صدوره ستعلن دار الإفتاء المصرية بيانها اعتمادا علي بيان المحكمة العليا في السعودية لأنها بلد المنسك
 موعد عيد الاضحي 2016 وكانت أنباء متداولة على مواقع الإنترنت تتحدث عن تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة فى المملكة العربية السعودية، حيث تعذر رؤية هلال ذي الحجة فى الكثير من المدن السعودية، ليكون الجمعة الموافق الثاني من سبتمبر هو المتمم لشهر ذي القعدة ويكون السبت الثالث من سبتمبر هو غرة شهر ذي الحجة، لتكون وقفة عرفات يوم الأحد 11 سبتمبر ويكون عيد الأضحي المبارك يوم 12 سبتمبر.  موعد عيد الاضحي 2016
وقفة عرفات هذا ومن المنتظر أن تصدر وزارة القوي العاملة خلال أيام قليلة منشورا بخصوص إجازة عيد الاضحي المبارك فى القطاع العام والخاص والذي من المتوقع أن تستمر إجازة العيد لجميع الموظفين حتي الرابع عشر من سبتمبر.
كانت أفواج الحج قد بدأت السفر من مصر إلي الأراضي السعودية من أجل أداء مناسك الحج والتي يأتي موعدها فى نفس موعد عيد الأضحي المبارك كل عام، خاصة وأن وقفة عرفات تسبق عيد الأضحي المبارك سنويا.وقفة عرفات
وقفة عرفات هذا وتبدأ إجازة عيد الأضحي المبارك سنويا من وقفة عيد الأضحي مرورا بإجازة العيد وثلاثة أيام أخري على مدار الأسبوع.
وقفة عرفات وعبر الكثير عن سعادتهم باجازة عيد الاضحى فى مصر، ويحتفل المسلمين فى كل مكان بعيد الأضحي من خلال ذبح الأضاحي والتقرب بها إلي الله وتوزيع الثلث على الفقراء والثلث للأهل والثلث لأصحاب الضحية أنفسهم.
وقفة عرفات هذا ويحق لكل العاملين إجازة عيد الأضحي والتي تختلف من مكان لأخر طبقا لطبيعة العمل وهل إن كان حكومي أو خاص.
 موعد عيد الاضحي 2016  وتأتى إجازة عيد الاضحى فى وقت يسبق بداية الدراسة فى مصر على وجه التحديد، حيث تبدأ الدراسة فى الرابع والعشرون من سبتمبر.
ويترقب كل المصريين قدوم عيد الاضحي المبارك من أجل قضاء الإجازات خاصة وأنه يأتي قبل موسم الدراسة والتي تبدأ بداية العام الدراسي الجديد.
 موعد عيد الاضحي 2016 ونصح دكتور حمدي أحمد، طبيب بيطري كل المصريين المقبلين على شراء الأضحية بحسن إختيارها، حتي تكون خالية من أي عيوب مرضية، مؤكدا فى تصريح خاص لموقع “مصر فايف” أن أي أضحية يمكن معرفة حالتها الصحية من شكلها الخارجي لضمان أضحية سليمة.
 موعد عيد الاضحي 2016 هذا وتبدأ أفواج الحج التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي والحج السياحي السفر إلى السعودية لأداء مناسك الحج، وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي قد أعطوا مهلة لطلاب المدارس والجامعات لمدة أسبوع قبل بداية العام الدراسي وبعد إنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك لترك الفرصة للطلاب للإستعداد الكامل للدراسة.
 موعد عيد الاضحي 2016 وكان محافظ الشرقية قد ودع أحد أفواج الحج المسافرة إلي الأراضي المقدسة من خلال قرعة حج الجمعيات والحج السياحي والتي توجهت من أمام محافظة الشرقية في أتوبيسات خصصتها المحافظة للإنتقال إلي مطار القاهرة من أجل السفر لأداء مناسك الحج.
 موعد عيد الاضحي 2016 هذا وعبر الكثير من المصريين عن سعادتهم بقدوم عيد الأضحي المبارك نظرا لأن الأعياد أوقات فرحة وسعادة، ويأتي عيد الأضحي المبارك فى كل الدول العربية والإسلامية والعالم كله فى توقيت واحد والذي يرتبط بموعد الحج وبداية شهر ذي الحجة.
ويعد العيد الكبير هو المسمي الأخر لعيد الأضحي المبارك، حيث يسعي كل المسلمون لذبح الأضاحي بشكل كبير لأنها سنة.
وشددت الحكومة المصرية على وجود حملات قوية خلال الأيام القادمة من أجل كشف أي لحوم فاسدة تدخل الأسواق من أجل الحرص على صحة المصريين.
هذا وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت إستيراد العديد من الأضاحي من الخارج من أجل ملئ السوق المصري بها خلال الفترة القادمة.
 موعد عيد الاضحي 2016 ونبارك لكل المصريين حلول عيد الأضحي المبارك فى مصر والدول العربية المختلفة ونسأل الله للجميع عيدا سعيدا، وكانت بعثات الحج الرسمية وحج الجمعيات قد بدأت فى السفر إلي المدينة المنورة من أجل الحج خلال الأيام القادمة.
ناشدت دار الإفتاء المصرية وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يخص رؤية هلال ذي الحجة مؤكدة أنها ستعلن عن موعد عيد الأضحي بعد إعلان السعودية رسميا الرية وموعد عيد الأضحي ووقفة عرفات لأن مصر مرتبطة بالسعودية فى موسم الحج.
من المقرر أن تكون وقفة عرفات يوم الاحد 11 سبتمبر على أن يكون الاثنين 12 سبتمبر هو أول أيام عيد الأضحي المبارك.
تحدثت مؤشرات مؤكدة أن الجمعة هو المتمم لشهر ذي القعدة وأن السبت الثالث من سبتمبر هو الأول من ذي الحجة على أن يكون الأحد 11 سبتمبر هو وقفة عرفات والإثنين أول أيام عيد الفطر المبارك.
 موعد عيد الاضحي 2016

0 التعليقات:

إرسال تعليق