موعد اجازة عيد الاضحي 2016 ووقفة عرفات للموظفين فى القطاع العام والخاص فى مصر والدول العربية

موعد عيد الاضحى 2016 أعلن معهد البحوث الفلكية عن موعد عيد الاضحي المبارك وموعد وقفة عرفات، ومن المنتظر ان تكون وقفة عرفات يوم السبت الموافق العاشر من سبتمبر على أن يكون موعد عيد الاضحي المبارك يوم الاحد الموافق الحادي عشر من سبتمبر على أن تكون غرة شهر ذي الحجة فى الثاني من سبتمبر.
موعد عيد الاضحى 2016 وأوضح المنشور والذي حصل موقع “مصر فايف” على نسخة منه أن إجازة عيد الاضحي ستبدأ الجمعة 9 سبتمبر وكذلك 10 سبتمبر على أساس أنهما إجازة فعلية، ووقفة عيد الأضحي يوم الاحد وعيد الأضحي يوم الاثنين على أن تستمر إجازة عيد الأضحي للخميس وكذلك الجمعة والسبت وحتي يوم 17 سبتمبر حسب المنشور وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت اليوم الثلاثاء موعد بداية الدراسة 2017 في المدارس .
موعد عيد الاضحى 2016 وحول حقيقة الأمر، أكد أحد الأعضاء بمعهد البحوث الفلكية أن المنشور غير صحيح على الإطلاق مؤكدا أن وقفة عيد الاضحي المبارك ستوافق يوم السبت وليس الأحد طبقا للحسابات الفلكية، وهو مايعني إنتهاء اجازة عيد الاضحي المبارك يوم الأربعاء 14 سبتمبر وليس الخميس على حد قوله .
موعد عيد الاضحى 2016 هذا ومن المنتظر أن ترتبط مصر ارتباطاً وثيقاً برؤية هلال شوال فى السعودية نظراً لإرتباط عيد الاضحي المبارك بوقفة عرفات وهو ما يتحدد مع نهاية شوال لبداية شهر ذي القعدة ومن ثم بداية شهر ذي الحجة .
هذا ونؤكد أنه على أي حال فإن اجازة عيد الاضحي المبارك هذا العام كبيرة، وقد تبدأ الدراسة بعد إنتهاء اجازة عيد الاضحي المبارك .
موعد عيد الاضحى 2016 تأكدت صحة حديث موقع “مصر فايف” حول اجازة عيد الاضحي المبارك حيث من المنتظر أن توافق وقفة عيد الاضحي المبارك يوم السبت 10 سبتمبر وتنتهي إجازة عيد الاضحي رسميا يوم الاربعاء 14 سبتمبر، وقد تكون الحكومة المصرية بإعطاء الخميس هو الأخر إجازة للمواطنين ووقتها يمكن القول أن اجازة عيد الاضحي تسعة أيام بالفعل .
موعد عيد الاضحى 2016 هذا ويبدأ موسم الحج مع إقتراب عيد الأضحي المبارك لكل المسلمين فى كل مكان، ويأتي موعد عيد الأضحي المبارك ليتساوي فى كل الدول العربية بشكل كامل عكس عيد الفطر المبارك والذي يتحدد طبقا لرؤية هلال رمضان.
موعد عيد الاضحى 2016 هذا ومن المنتظر أن تصدر وزارة القوي العاملة خلال أيام قليلة منشورا بخصوص إجازة عيد الاضحي المبارك فى القطاع العام والخاص والذي من المتوقع أن تستمر إجازة العيد لجميع الموظفين حتي الرابع عشر من سبتمبر.
موعد عيد الاضحى 2016 كانت أفواج الحج قد بدأت السفر من مصر إلي الأراضي السعودية من أجل أداء مناسك الحج والتي يأتي موعدها فى نفس موعد عيد الأضحي المبارك كل عام، خاصة وأن وقفة عرفات تسبق عيد الأضحي المبارك سنويا.
موعد عيد الاضحى 2016هذا وتبدأ إجازة عيد الأضحي المبارك سنويا من وقفة عيد الأضحي مرورا بإجازة العيد وثلاثة أيام أخري على مدار الأسبوع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق